Customize


عرض المدونة

أبدأ الكتابة ثم أضغط انتر للبحث

عذرا !

لا نستطيع أيجاد الصفحة المطلوبة

نصائح برمجية

نصائح برمجية  

 بتكلم عن بعض النصائح البرمجية و كيف تدعم ال CV بهذه النصائح

-ملاحظة تستطيع تطبيق اغلب هذه النصائح بمجال اخر.


١- توكل على الله . ٢- حدد هدفك . كمثال : اريد ان اصبح مطور تطبيقات iOS . ضع هدفك في ال CV بشكل واضح.
٣- حدد اللغة البرمجية التي تخدم هدفك. استكمال للمثال : سأتعلم Swift . ٤- اسأل اصحاب الخبرة بخطة مقترحة منهم لإكمال مسارك بهذا المجال بأفضل قدرة ممكنة وأيضا لاكتساب الخبرة بطريقة احترافية.
٥-طبق عمليا ولا تكتفي بالجزء النظري . ٦-استغل الإجازات ووقت فراغك باخذ تدريب صيفي ، تعاوني ، للخريجين لاكتساب خبرات تدعم ال CV. ( للتوضيح حتى وان كانت سنتك الأولى )
٧-لا تنتقل الى هدف اخر الا بحالتين : ١- انتهاءك من الهدف بنجاح. ٢- ان اكتشفت ان هذا المجال لا يمثل رغبتك. ٨- تذكر مواجهتك للصعوبات البرمجية أمر طبيعي فلا تترك مجال قد تكون الأفضل به بسبب بعض من الصعوبات أو الخوف.
٩- انشئ حساب GitHub وشارك بعض من اعمالك فاستخدام ال GitHub مفيد قبل و اثناء الوظيفة واضف حسابك عال CV
١٠ - لا تكتفي بنصيحة شخص واحد فقط اسأل اكثر من شخص فلكل شخص طريقة مناسبة له وبعدها اختر الأنسب لك . ١١- نوع مصادرك في التعلم إلى ان تكتشف الطريقة الأنسب لك .
١٢- طور مهارات البحث لديك فمهارة البحث من أهم المهارات ستدعمك أثناء دراستك الجامعية ، التعلم الذاتي و وظيفيا. ١٣- كون لك بيئة تهتم بالمجال البرمجي فوجود بيئة محفزة يساعدك على الإستمرار.
١٤-اختر دوراتك التعليمية بعناية فاختيار الدورة الصحيحة المتكاملة (قدر المستطاع ) ربما تكون بعدد ساعات كبير ولكن ستأخذ وقت اطول بالتنقل من دورة إلى اخرى بفوائد قليلة أو بتشتت .

شارك الموضوع مع أصدقائك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
جميع الحقوق محفوظة 2018 مدونة الخطيب